معرض

يستقبل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بأرض الجزيرة، في الثامنة من مساء اليوم الأحد، باليه "كسارة البندق"، والذي تقدمه فرقة باليه أوبرا القاهرة بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجي.

وباليه "كسارة البندق"و من تأليف الموسيقار الروسي العالمي تشايكوفسكىو ومن إخراج عبد المنعم كامل وإعادة الإخراج لـ أرمينيا كامل.

يشار إلي أن باليه "كسارة البندق" كتب موسيقاه الروسي  تشايكوفسكي عام 1891 مستلهماً إحدى قصص الكاتب الفرنسي ألكسندر دوما الأب الذى أقتبسها بدوره من رواية كسارة البندق وملك الفئران لأرنست هوفمان وعرض لأول مرة عام 1892 على مسرح دار الأوبرا الإمبراطوري بسان بطرسبورج ويعد أحد أهم العروض الكلاسيكية لفرقة باليه أوبرا القاهرة التى قدمته لأول مرة على المسرح الكبير عام 1993 ومنذ ذلك الوقت يعرض سنويا فى ديسمبر احتفالا بالعام الجديد بنفس تصميمات عناصره الفنية من ديكورات وملابس وأزياء وموسيقى حفاظا على طابعه الكلاسيكى .

ــ افتتاح معرض "الأمل" للفنانة سالي ناصر
في سياق متصل، تحتضن قاعة زياد بكير للفنون التشكيلية بالمكتبة الموسيقية، بساحة دار الأوبرا المصرية، في السادسة والنصف من مساء غدا الإثنين، المعرض الفردي الخاص للفنانة سالي ناصر، والذي يقام تحت عنوان "الأمل"، ويستمر حتي الخميس 30 ديسمبر الجاري.

قد يهمك أيضًا:

أحمد عبد العزيز يتعاقد على الاشتراك في" كلبش 3"

أحمد عبد العزيز يُبدي سعادته برئاسة المهرجان القومي للمسرح