هاني سويلم

قال الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إن عملية تأهيل الترع مستمرة، مشيرًا إلى عدم إمكانية وقف المشروع؛ لأنه من المهام الرئيسية للوزارة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الوزارة تراجع تأهيل الترع كأي مشروع قومي من وقت لآخر؛ لبحث أوجه الاستفادة على مدار الفترات الماضية.

وأشار إلى الاستعانة بالتنفيذيين وأساتذة الجامعات والخبراء لمراجعة المشروع، موضحًا أن الوزارة أصدرت دليلًا إرشاديًا بشأن كيفية التعامل مع الترع المختلفة؛ ليطلع عليه الفنيون والمهتمون بالملف.

وعن اتهام البعض للوزارة بإهدار المال العام، عقب: «عملنا بيانات واتكلمنا في الموضوع، التصيد أكبر من حقه، ومنقدرش نوقف تأهيل الترع لأنه من أهم المهام الرئيسية للوزارة».

وذكر أن الأهالي في القرى الأكثر قدرة على الرد على المشككين في جدوى المشروع، مضيفًا: «طول النهار لابس الجينز واتحرك يمين وشمال، وبتكلم مع الفلاحين اللي قالوا إن المياه مكنتش بتوصل من عشرات السنين، والآن تصل إلى الأراضي بفضل المشروع».

وأكد أن «التأهيل مستمر ولا يمكن أن يتوقف»، معلنًا قرب الانتهاء من تأهيل 10 كم ترع، وفتح اعتمادات جديدة لتأهيل مساحات أخرى، خلال الفترة المقبلة.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

وزير الري المصري يؤكد التزام مصر بإنهاء دراسات سدود حصاد الأمطار في بوروندي لإقامة مشروعات زراعية

وزير الري المصري يبحث مع نظيره في جنوب السودان سبل تعزيز التعاون المشترك