وزيرة البيئة المصرية ياسمين فؤاد

أكّدت وزيرة البيئة المصرية، ياسمين فؤاد، إن الوزارة تهدف إلى إشراك المجتمع المدني في العمل البيئي بعد رفع وعيهم بأهمية القضايا ومشاركتهم من خلال وسائل الإعلام المختلفة، بجانب فروع الوزارة في المحافظة، للعمل على تغير سلوكهم من خلال منظومة عامل متكاملة.

وأضافت فؤاد، في تصريحات على هامش لقاء مع صحافيين وزارة البيئة، الأربعاء، داخل بيت القاهرة في الفسطاط، " إننا نقوم بعمل دورات تدريبية مستمرة للعاملين داخل الفروع في المحافظات من أجل التعامل مع المواطنين، بجانب تلقي شكاويهم من المشاكل التي تواجههم، بالإضافة إلى تفعيل خط ساخن للتواصل مع غرفة العمليات المركزية".

أكدت وزيرة البيئة، على أن هناك بعض القوانين والتشريعات الخاصة بالبيئة ستعرض على مجلس النواب خلال الفترة المقبلة، ومنها قوانين خاصة بالعمل والاستثمار داخل المحميات الطبيعية، بالإضافة إلى قوانين تعمل على فض الاشتباك بين الجهات التنفيذية المعنية بالعمل البيئي.

وتابعت أن الوزارة قامت بإصدار مجلة " بذرة" توزع على المدارس والأطفال بمقابل مادي لرفع وعيهم بالمشاركات البيئة، وتعرفيهم بالثروات الطبيعية التي تتميز بها مصر من خلال المحميات الطبيعية وغيرها.