وفاة سيدة بعد تعرضها لضربة شمس

لفظت سيدة بأسوان أنفاسها الأخيرة متأثرة بإصابتها بضربة شمس بسبب موجة الطقس الحارة ودخولها في غيبوبة بعد إصابتها بإعياء شديد، وارتفاع فى درجة حرارتها لحوالى 42.5 مع غيبوبة. 

ومن جانبه قال الدكتور نادر محروس مدير مستشفى الحميات بأسوان إن السيدة المتوفاة تبلغ من العمر نحو 45 عامًا وأصيبت بضربة شمس، وتم إجراء الإسعافات اللازمة لها بالمستشفى ولكنها وصلت متأخرة ولفظت أنفاسها الأخيرة بعد ساعتين من وصولها.

وحذر نادر محروس المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة خلال موجة الطقس الحارة التي تضرب البلاد ، كما طالبهم بتجنب الأماكن الحارة وتناول السوائل بكثرة ، وأنه يجب استخدام مروحة مع كمادات باردة للأطفال ولعبهم في طبق مياه باردة وبالنسبة لكبار السن يجب الاستحمام باستمرار في حالة عدم وجود تكييف . 

وأضاف أنه في حالة ارتفاع درجة حرارة الجسم لدى المريض يجب تجريده من ملابسه مع تغطيته بغطاء خفيف مبلل بمياه باردة تحت مروحة شديدة الهواء مع تغيير الغطاء أو إعادة رشه بالمياه الباردة كل فترة لحين تحويل المريض إلى المستشفى أو أي مكان طبى حيث أن التعامل المبكر مع المريض أفضل كثيرًا لإنقاذه حتى تكون النتائج جيدة، وأنه مع الحرارة التي تصل إلى 41 درجة يتخثر البروتين مثل سلق البيض ويدخل المريض في مرحلة خطيرة من الممكن أن تؤدى للوفاة السريعة.