مهرجان الهجن الدولي

  شهد ، اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، يرافقه اللواء محمد على شحاتة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعقيد هشام محمد على المستشار العسكري، وأشرف فؤاد رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، مراسم انطلاق فعاليات اليوم الأول لدورة مهرجان الإسماعيلية الدولي السابع عشر لرياضات وسباقات الهجن لعام 2018.

وأقيمت الدورة بمضمار السباق المخصص لها بصحراء سرابيوم التابعة لمركز ومدينة فايد والتي تشارك بها عدة دول عربية وأفريقية وممثلي القبائل العربية من مختلف محافظات مصر على مدى يومي 12 و13 من شهر مارس الجاري.

وحضر مراسم حفل الافتتاح لدورة المهرجان لهذا العام مسفر عجمى نائب رئيس الاتحاد العربي لرياضات الهجن من دولة الكويت، وعيد حمدان رئيس الاتحاد المصرى للهجن وسلامة إبراهيم رئيس لجنة المسابقات، وسامى عبد الحليم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، وسليمان الزملوط رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للهجن سابقا، وأمين الشعرواى رئيس لجنة المسابقات الأسبق، وممدوح النصيرى مدير إدارة السياحة بالمحافظة، وممثلو قطاعات ومديريات الشباب والرياضة والثقافة.

وشملت الفعاليات تقديم مجموعة من الاستعراضات الفنية والغنائية لفرقة الإسماعيلية للسمسية بقيادة الفنان يحيى موللر وفرقة الفيروز للدبكة من شمال سيناء.

وضمن برنامج اليوم الأول للسباقات تنظيم عدة أشواط للسباق بين الهجن المشاركة من إجمالي عدد الأشواط التي تشملها المسابقة على مدار اليومين، والتي تبلغ 14 شوطًا منها شوط سباق الماراثون لمسافة 15 كيلومترا وشوط سباق الحقائق لمسافة 5 كيلومترات وسباق الهجن البكارا لمسافة 3 كيلومترات وقد تربعت قبائل شمال وجنوب سيناء على المراكز الأولى والفوز بنتائج الأشواط التي تم تنظيمها في اليوم الأول للمهرجان.

وأكد محافظ الإسماعيلية بالغ سعادته بضيوف الإسماعيلية ومصر من مختلف الدول الشقيقة والصديقة المشاركة في دورة هذا العام، مشيرا إلى أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لم ولن تدخر وسعًا في دعم ومساندة المهرجان، وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة حتى يخرج المهرجان بالشكل اللائق باسم مصر والإسماعيلية عالميًا وإقليميًا.