اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية

 أعلن محافظ الإسماعيلية، اللواء يس طاهر، أنه تم الموافقة على إنشاء مشروعين استثماريين جديدين في المنطقة الحرة الاستثمارية العامة في الإسماعيلية بتكلفة 3.5 مليون دولار، يشملان مشروعًا لتصنيع كافة أنواع الأدوية البشرية، والذي يقام على مسا حة 12 ألف متر، بتكلفة استثمارية قدرها 2.5 مليون دولار، ويوفر نحو 300 فرصة عمل .

وأشار طاهر إلى أن المشروع الثاني خاص بتخزين وبيع المهمات والمستلزمات اللازمة لأنشطة الخدمات البترولية وقطع الغيار المستخدمة في الحفر والتنقيب والاستكشاف، بتكلفة استثمارية قدرها مليون دولار، ويقام على مساحة 1000 متر مربع، ويوفر 150 فرصة عمل،   مضيفًا أن إجمالي المشاريع في المنطقة الحرة الاستثمارية وصل إلى 91 مشروعًا.

وكشف المحافظ، أنه تم موافقة مجلس إدارة المنطقة الحرة الاستثمارية بالإجماع على إلغاء قرارات التخصيص السابق صدورها لعدد ثلاثة مشاريع استثمارية وسحب الأرض الخصصة لها، نظرًا لعدم الالتزام بالجدية في التنفيذ.

 وأكد المحافظ في تصريحات صحافية، أن الفترة المقبلة سوف تشهد المحافظة خلالها حركة صناعية كبرى، وخاصة بعد الانتهاء من مشروع أنفاق قناة السويس، وبدء العمل في مشاريع محور قناة السويس، والتي تنفذها الهيئة الاقتصادية .