عرض أزياء لبشرى الفيلالي

كشفت مصممة الأزياء بشرى الفيلالي كسيكس، عن آخر إبداعاتها في مجال الموضة والأزياء التقليدية المغربية، إذ نظمت السبت عرضا لأبرز تشكيلاتها في مدينة الدار البيضاء، وعرضت 64 قطعة مختلفة الألوان والأشكال والقصات بتشكيلة خريف وربيع 2017/2018، وتميزت تشكيلتها بالأناقة الرفيعة واللمسة الملكية والقفاطين الفاخرة.

وأضافت بشرى، خلال حوار لها مع "مصر اليوم"، أنها كانت أول مصممة مغربية تشارك بـ"فاشن ويك" في لندن بـ12 قطعة مزجت بين الزِّي التقليدي المغربي والعصري، استعملت فيه الدونتيل والتطريزات والترصيع بالأحجار وكذلك أقمشة من أنواع مختلفة، وأكدت بشرى أن هدفها من المشاركة هو التعريف باللباس التقليدي المغربي وبالقفطان على الخصوص، وإبراز إمكاناتها الإبداعية كمصممة مغربية إلى جانب مجموعة من المصممات من مختلف أقطار العالم.

وأعربت بشرى عن فخرها لثاني مشاركتها في لندن إذ سبق أن قدمت عرض أزياء في أحد الفنادق المصنفة، إذ لقيت مشاركتها إقبالا كبيرا لدى عشاق القفطان المغربي والجالية المغربية المقيمة في لندن.

وكشفت بشرى عن استعدادها لعرض تصاميمها لفصل الخريف وربيع 2018 في سويسرا، وذلك ضمن المهرجان الخاص بالمرأة العربية، وستكون المصممة المغربية الوحيدة المشاركة في هذه التظاهرة إلى جانب مصممات من قطر والسعودية والإمارات.

واستطاعت المصممة بشرى الفيلالي كسيكس أن تبصم اسمها في عالم والموضة والأزياء بإبداعاتها واختياراتها للألوان والأثواب والقصات بشكل احترافي مزجها بين الأصالة والحداثية جعلها من بين ألمع المصممات داخل وخارج المغرب.​