اللواء كمال عامر

أعلن رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب المصري، اللواء كمال عامر، أن اللجنة ستحيل تقريرها بشأن اتفاقية تيران وصنافير إلى الجلسة العامة، الأربعاء، للتصويت عليها، مبينًا أن الموافقة جاءت بالإجماع، خلال الاجتماع مع مكتب اللجنة التشريعية، لاستكمال مناقشة الاتفاقية.

وأوضح، في حديث إلى "مصر اليوم"، أن لجنة الدفاع استكملت المناقشة، بعدما شاركت من قبل في جلسات الاستماع، واستمعت إلى الأبعاد الجغرافية والسياسية وكل الأسانيد المختلفة التي تتصل بالموضوع، وبمراجعة كل الوثائق، تأكد وجود الجزيرتين في المياه الإقليمية السعودية.

وأشار إلى أن جميع الإجراءات أثبتت تبعية الجزيرتين للسعودية، وبناء عليه وافقت اللجنة بالإجماع على الاتفاقية. وفيما يتعلق بالهجوم على القوات المسلحة، قال: "ثقتنا كاملة في بلدنا وقواتنا المسلحة التي عانت لاستعادة أرض مصر، وضحت بـ١٢٠ ألف شهيد في سبيل تحرير سيناء، ولا يمكن، كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مجلس العائلة المصرية، لأي مصري أن يفرط في حبة رمل، ولا يمكن أن تطمع مصر في سنتيمتر من حق غيرها".

وبشأن الهجوم على رافضي مصرية الجزيرتين، قال: "موقف اللجنة مشرف بالموافقة بالإجماع على الاتفاقية، ويترتب على ذلك أن الجزيرتين سعوديتين".