النجم البريطاني آندي موراي

كشف النجم البريطاني آندي موراي اليوم الأربعاء أنه من المرجح غيابه عن بطولات التنس حتى نهاية الموسم الجاري ، بسبب الإصابة التي يعاني منها في أعلى الفخذ.

وذكر موراي عبر موقع شبكة التواصل الإجتماعي (فيسبوك) اليوم "لسوء الحظ ، لن أتمكن من المشاركة في البطولتين المقبلتين في بكين وشنغهاي ، وعلى الأرجح لن أستطيع أيضا المشاركة في فيينا وباريس بنهاية الموسم ، بسبب الإصابة في أعلى الفخذ التي أعاني منها منذ أشهر."

وأضاف "بعد التشاور مع عدد من أبرز الأخصائيين في إصابات الفخذ في الايام القليلة الماضية وكذلك مع الفريق المعاون لي ، قررنا أنه (الغياب عن المنافسات المقبلة) ، هو القرار الأنسب لمصلحة مستقبلي على المدى البعيد."

وكان موراي قد قدم موسما رائعا في 2016 ليعتلي صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين ، وتوج خلاله باللقب الثاني له في كل من بطولة وميبلدون والأولمبياد.

لكن الأمور تغيرت كثيرا في الموسم الحالي حيث افتقد موراي المستوى واللياقة المعهودين ، ولم يخض أي مباراة منذ خروجه من دور الثمانية ببطولة ويمبلدون.

وقال موراي "رغم أنه عام محبط بالنسبة لي على الملاعب لأسباب عدة ، فأنا واثق أن هذه الفترة الطويلة من الراحة والتعافي ستمكنني من العودة لأفضل مستوياتي من جديد للمنافسة على ألقاب جراند سلام في الموسم المقبل."