ليبرون جيمس

أكّد نجم فريق كليفلاند كافاليرز لكرة السلة، ليبرون جيمس، أن العنصرية ستظل دائمًا جزءً من أميركا بعد أن تم طبع صور عنصرية (بطريقة غرافيتي) على منزله في لوس أنغلوس، قبل المباراة الأولى من الدور النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
 
وقال جيمس في وقت متأخر من الأربعاء :" أثناء جلوسي هنا عشية أحد أعظم الأحداث الرياضية حدث ذلك"، وأضاف:" هذا يظهر فقط أن العنصرية ستظل جزء من العالم، جزء من أميركا"، متابعًا :" الكره في أميركا، خاصة للأميركيين من أصل أفريقي، تُعاش كل يوم، إنها مخفية في أغلب الأيام، أنها موجودة يوميًا".
 
ولم يكن جيمس متواجدًا في منزله أثناء هذه الحادثة وأكد أن عائلته آمنة، بينما كانت رسمة الغرافيتي، التي اكتشفت على البوابة الأمامية لمنزل جيمس في لوس أنغلوس، عنصرية، وفقا لما ذكرته صحيفة "لوس أنغلوس تايمز"، والتي نقلت تصريحات لضابط شرطة قال فيها انه تم إزالتها.
 
ويتواجد جيمس وفريق كافاليرز في كاليفورنيا هذا الأسبوع لخوض المباراة الأولى والثانية من المباريات السبع أمام غولدن ستيت واريورز في نهائي دوري كرة السلة الأميركي، وتقام المباراة الأولى مساء اليوم الخميس (صباح الجمعة بتوقيت غرينتش)ـ حيث يدافع كافاليرز عن لقبه، الذي حققه الموسم الماضي عقب الفوز على واريروز في سبع مباريات.