الألماني مارسيل كيتل

يدافع الألماني مارسيل كيتل دراج فريق "كويك ستيب"، عن لقبه في طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، بعد إحرازه المرحلة الأولى من النسخة الرابعة، أمام الهولندي ديلان غروينفغن.

وقطع كيتل المرحلة الأولى من الطواف الذي يشارك فيه 128 دراجًا موزعين على 16 فريقًا، والتي بلغت مسافتها 181 كلم، بزمن أربع ساعات وست دقائق و33 ثانية، متقدمًا على غرونيفغن ("لوتو ان ال جامبو")، والبريطاني مارك كافنديش ("دايمنشن داتا").
وكان كافنديش أحرز مرحلتين من طواف العام الماضي. وحصل كيتل على القميصين الأزرق (متصدر الترتيب العام) والأحمر (أفضل عدد من النقاط)، بينما آل القميص الأبيض لأفضل دراج شاب آلي غروينفغن البالغ من العمر 23 عامًا.

وأقيمت المرحلة الأولى من منطقة المارينا في دبي، واختتمت في نخلة جميرا، وتخللتها مرحلة قصيرة في منطقة صحرواية. وأقيم طواف العام 2016 على أربع مراحل، إلا أن طواف هذه السنة يتضمن خمس مراحل تختتم في الرابع من شباط/فبراير.

وتقام الأربعاء المرحلة الثانية بين دبي وإمارة رأس الخيمة، مرورًا بالشارقة وأم القيوين وعجمان. فيما يأتي ترتيب الخمسة الأوائل في المرحلة الأولى: 1- الألماني مارسيل كيتل (كويك ستيب) 4.06.33 ساعات
 2- الهولندي ديلان غرونيفيغن (لوتو ان ال جامبو) التوقيت عينه.
3-البريطاني مارك كافنديش (دايمنشن داتا) التوقيت عينه
4-الألمان ييوهان ديغينكلوب (تريك سيغافريدو) التوقيت عينه
5- الإيطالي ساشا مودولو (الإمارات أبوظبي) التوقيت عينه