اللاعب مارتن أويغارد

تشهد مباراة المنتخب الإماراتي الدولية الودية أمام نظيره المنتخب النرويجي، الظهور الأول للاعب مارتن أوديغارد، (15 عامًا)، والذي تعتبره الجماهير النرويغية ميسي الجديد، على اعتبار أنّ طريقة لعبه وتمريره وتسديده للكرة وتحركاته، مشابهه لنجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي.
 
 
ويُعتبر أوديغارد أصغر لاعب يشارك في الدوري النرويغي، وأصغر لاعب يسجل هدفًا في مسابقة الدوري، بعد تسجيله لأحد الأهداف الأربعة التي أحرزها فريقه في مرمى سارسبورغ في المباراة المُنتهية بأربعة أهداف مقابل هدف.
 
 
وأصبح أوديغارد محط أنظار الدوري الممتاز في النرويغ، وأنظار كبرى الأندية الأوروبية، الساعية للتعاقد معه، منها برشلونة، وريال مدريد الإسبانيين، وبايرن ميونيخ الألماني، نظرًا لتألقه المستمر واللافت مع فريقه شترومسغودست.
 
 
وأعلن الاتحاد النرويغي لكرة القدم، في وقت سابق، عن قائمة ضمت 19 لاعبًا استدعاهم المدير الفني بير ماتياس، وهم "روني غاريستن (هيرتا برلين)، وأورغان نيلاند، ومحمد الينوسي، وبير فلو، وفيغارد فورين، وفيدرك غولبراسن، ومارتن لينس، وهارميت (مولدي)، وأندريه دينيلسن، ويان أيريك (فايكينغ)، وتوماس غروغارد، وستيفان هاغن، وجون سامولسن (أودي)، وماركوس بيدرسن (بران)، ومورتن غامست، وتوري ريغينسون، وألكسندر (روسينبورغ)، وفريدريك (أوليسند)، ومارتن أوديغارد (شترومسغودست)".
 
 
ويستعد منتخب النرويغ لخوض منافسات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية المُقررة في فرنسا عام 2016، ويلعب في المجموعة الثامنة التي تضم منتخبات إيطاليا، وكرواتيا، وإذربيغان، وبلغاريا ومالطا، ويستهل المنتخب النرويغي مشواره في التصفيات بمواجهة منتخب إيطاليا في النرويغ، في 9أيلول/سبتمبر المقبل.