المنتخب الأرجنتينيّ

يستعدّ المنتخب الأرجنتينيّ لاجتياز أولى خطواته في مشواره الطويل نحو المباراة النهائيَّة لمونديال البرازيل 2014، وذلك عندما سيلاقي المنتخب البوسنيّ في المجموعة السادسة.
ويتمتَّع منتخب التانغو بخطّ هجوم ناريّ يقوده نجمه المميز ليونيل ميسي، مما جعل مدرب المنتخب سابيلا حتى الآن محتارًا في طريقة اللعب التي سيتبعها مع فريقه، حيث إنه مضطر للتضحية بالقوة الهجومية على حساب تأمين دفاعاته.
ويبقى الشك قائمًا فيما إذا كان سابيلا سيدفع بـ هيغوين الذي تعافى مؤخَّرًا من الإصابة في كاحله أم سيدفع ببديله إزيكييل لافيتسي، ويأتي ذلك وسط تأكيدات بمشاركة ميسي وزميله في خط الهجوم سيرخيو أغويرو ضمن التشكيلة الأساسية، وكذلك الحال بالنسبة للاعبي الوسط ماكسي رودريغيز وخافيير ماسكيرانو وأنخيل دي ماريا.
ويعاني الأرجنتين من الضعف الواضح في خط الدفاع، في حين أن مدرب المنتخب يعمل جاهدًا على حل هذه المشكلة قبل بلوغ فريقه الدور الثاني، على اعتبار أن مجموعته سهلة نسبيًّا، حيث تضم، إضافة إلى البوسنة، إيران ونيجيريا.
وتعتبر الأرجنتين من أقوى المنتخبات المرشحة لإحراز لقب بطولة كأس العالم، مستفيدة من نجمها المتألق "البرغوث" ميسي.
وتدرك الأرجنتين جيدًا أهمية مراقبة المهاجم البوسني الخطير إدين دجيكو، كما أنها لن تفلت على الأغلب من مراقبة شديدة على ميسي من قبل الخصم.
ومن المتوقع أن تلعب البوسنة بنزعتها الهجومية المعتادة، كما أنها ستبحث عن تسجيل هدف أو أكثر في مباراتها الافتتاحية.