رئيس مجلس الأعمال المصري الأندونيسي، محمد بركة

أكد رئيس مجلس الأعمال المصري الأندونيسي، محمد بركة، أنَّ حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل مليار دولار بنهاية العام الماضي، مشيرًا إلى أنَّ المجلس يهدف إلى زيادة حجم التبادل التجاري خلال 2015.

وأوضح بركة في تصريح خاص إلى "مصر اليوم"، أنَّ الميزان التجاري يأتي لصالح أندونيسيا بنسبة 90%، ولصالح مصر بنسبة 10% فقط، لافتًا إلى أنَّ زيت النخيل يُعد أبرز الواردات من السوق الأندونيسي، وأبرز الصادرات المصرية الفوسفات.

وأضاف أنَّ المجلس يسعى خلال الفترة المقبلة إلى الترويج للمنتجات المصرية والعمل على زيادة حجم الصادرات المصرية والتي لا تتجاوز الـ10% من حجم التبادل التجاري بين البلدين.

 وبيّن أنَّ المجلس ينسق مع الجانب الأندونيسي لاستقبال وفد من رجال الأعمال والمسؤولين للمشاركة في مؤتمر القمة الاقتصادي المقرر انعقاده في مدينة شرم الشيخ آذار/ مارس المقبل، لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة وفتح أسواق تصديرية جديدة.

وأشار بركة إلى أنَّ التنسيق جارٍ لإعادة تشكيل المجلس وضم أعضاء جدد، للعمل على زيادة حجم الصادرات المصرية وتفعيل دور المجلس الفترة المقبلة، لافتًا إلى أنَّ هناك الكثير من السلع المصرية المطلوبة في الأسوق الاندونيسية ومنها الخضروات والفاكهة، والصناعات الغذائية، والكيميائيات والأسمدة.