بنك عودة مصر

كشف العضو المنتدب لبنك "عودة مصر" محمد عباس فايد، أنَّ مصرفه وافق على منح الهيئة العامة للبترول قرضًا بقيمة 500 مليون جنيه، من إجمالي القرض الذي تبلغ قيمته 10 مليارات جنيه.

وأكد فايد في تصريح إلى "مصر اليوم"، أنَّ البنك الأهلي عرض على مصرفه المشاركة في قرض هيئة البترول، الأمر الذي وافق عليه مصرفه.

 وأشار إلى أنَّ هناك عدد كبير من البنوك تشارك في قرض الهيئة العامة للبترول إلى جانب البنك الأهلي، منها بنك "مصر" و"العربي الأفريقي" و"قطر الوطني" و"التجاري الدولي" و"عودة" و"الأهلي المتحد" و"العربي" و"أبو ظبي الوطني".

وأوضح فايد أنَّ مصرفه يسعى إلى تدعيم سياسة الإقراض، لافتًا إلى أنَّه وقع اتفاقًا منذ بضعة أيام قلائل مع شركة "النساجون الشرقيون" على قرض متوسط الأجل قيمته 10 ملايين دولار.
متعلقة بالجامعة، مشدّدًا في الوقت ذاته على أنّ الجامعة ستقف بقوه ضد "الإسفاف" و"التطرف والعنف".

وتابع "الطالبات اللاتي يقمن بتهريب الشماريخ والألعاب النارية في ملابسهن الداخلية لسن طالبات علم، ومن يفعل مثل هذه الأفعال التي لا تتفق مع الجامعة وهيبتها لا يستحق أن يكون طالبًا في جامعة من كبريات الجامعات العالمية".

وتوقع رئيس جامعة القاهرة زوال ظاهرة تهريب الشماريخ والألعاب النارية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، نظرًا للإجراءات الحاسمة التي ستتخذها الجامعة ضد "الطلاب المشاغبين".