اللواء عادل لبيب

أعلن وزير التنمية المحلية،  اللواء عادل لبيب، الانتهاء من 17 مدرسة جديدة و8 وحدات صحية ممولة من دولة الإمارات العربية المتحدة نهاية تموز/يوليو.

وبيّن الوزير، في تصريحات صحافية، أنّ المنحة الإماراتية تبلغ 550 مليون جنيه وجرى توجيهها لبناء 100 مدرسة جديدة في 18 محافظة هي القاهرة والإسكندرية ودمياط والدقهلية والشرقية والقليوبية وكفر الشيخ والغربية والمنوفية والبحيرة والجيزة وبني سويف والفيوم والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والوادي الجديد، لافتًا إلى أنّ المدارس تضم 1668 فصلاً تعليمياً.

وأوضح لبيب أنه جرى تسليم 83 مدرسة مجهزة كما تم تشغيلها بالفعل خلال العام الدراسي المنصرم، مضيفًا أنّ الوزارة تولت المشاركة في إعداد التكلفة التقديرية لكل مدرسة وتوفير الأراضي اللازمة بالتنسيق مع المحافظات واستخراج التراخيص كافة وتوصيل المرافق الخارجية اللازمة لتشغيل هذه المدارس.

وأكد لبيب أنه جرى الانتهاء من الأعمال الإنشائية لـ 70 وحدة صحية من إجمال 78 وحدة صحية تمولها دولة الإمارات بتمويل 250 مليون جنيه ويجري العمل للانتهاء من إنشاء الوحدات المتبقية نهاية تموز/ يوليو الجاري، لافتًا إلى أنه جرى تجهيز 48 وحدة بالمعدات الطبية والأثاث وتعمل بالفعل.