داليا خورشيد

التقت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد عددًا من المستثمرين الإماراتيين لمناقشة زيادة استثماراتهم في مصر خلال الفترة المقبلة وذلك خلال زيارتها الحالية للعاصمة الإماراتية أبوظبي من أجل مناقشة تطورات إنشاء صندوق الاستثمارات المصري الاماراتي المشترك.

وقالت وزيرة الاستثمار إننا نتطلع إلى تعزيز حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر خلال الفترة المقبلة في ظل الدور الداعم لدولة الإمارات إلى مصر، وأكدت خورشيد على أنها استعرضت آلية تنفيذ ما أعلنته الامارات في نيسان/ابريل الماضي من تخصيص 4.5 مليار دولار استثمارات في مصر.

وبحثت الوزيرة مع رئيس احدى كبرى الشركات الاماراتية العاملة في مصر حسين جاسم النويس بحضور وائل جاد سفير مصر في الامارات الجهود التي تبذلها الشركة للمساهمة في تطوير قطاعي البنية التحتية والطاقة في مصر.

وكشفت أن مشروع بناء محطة انتاج الكهرباء الذي تنفذه الشركة الاماراتية في منطقة عيون موسى/ السويس يعد من المشاريع الحيوية والمهمة للحكومة المصرية التي تسعى لتطوير منطقة شبه جزيرة سيناء، حيث يوفر هذا المشروع فرص عمل هائلة لأبناء سيناء سواء في مرحلة البناء والتشييد أو في مرحلة التشغيل فيما بعد.

وأعلن حسين النويس أن السوق المصرية سوق واعدة وتتضمن العديد من الفرص الاستثمارية، مؤكدًا على أن الاقتصاد المصري استعاد ثقة المستثمرين في مختلف القطاعات، خاصة أنه يمتلك العديد من المزايا التنافسية مثل القدرة على التصدير للأسواق العربية والافريقية والاوروبية بفضل الاتفاقات التفضيلية مع هذه التجمعات الاقتصادية والموقع الاستراتيجي, فيما التقت الوزيرة رجل الاعمال الاماراتي جمال الغرير الذي يسعى إلى جذب عدد من المستثمرين الإماراتيين للدخول معه في مشروعات استثمارية في مصر والتقت أيضًا رجل الاعمال ماجد الفطيم لمتابعة استثماراته الحالية في الأنشطة التجارية والسياحية والترفيهية وخططه التوسعية في هذه الأنشطة.