القمة الاقتصادية العربية البريطانية 2019

تستعدّ العاصمة البريطانية، لندن، بعد أيام لاستقبال "القمة الاقتصادية العربية البريطانية 2019 - رؤى مشتركة"، التي تنظمها غرفة التجارة العربية البريطانية، تحت مظلة جامعة الدول العربية وبشراكة ودعم دائرة التجارة البريطانية، والغرف التجارية البريطانية.

ويؤكد بندر علي رضا الأمين العام والرئيس التنفيذي لغرفة التجارة العربية البريطانية، أن القمة ستكون منصة استثنائية للتواصل مع الأشخاص المهتمين بالتبادل التجاري في جميع القطاعات الرئيسية، لا سيما في ظل الحضور الكبير المتوقَّع من قبل المسؤولين وكبار رجال الأعمال والعديد من الشركات المرموقة والرائدة في بريطانيا والدول العربية.

اقرأ أيضًا:

نمو الاقتصاد البريطاني بمعدّل 0.6% طبقًا للتوقّعات

وأوضح علي رضا، أن القمة ستسلط الضوء على الموضوعات الأكثر أهمية للأعمال التجارية البريطانية والعربية، وستقدم الفرصة لعرض مجموعة واسعة من المشاريع الناشئة والقائمة، التي سجلت للعرض من العالم العربي وبريطانيا، وذلك من خلال المعرض المصاحب للقمة. كما ستوفر فرصًا للمستثمرين والمصدّرين والخبراء والاستشاريين ومقدمي الخدمات للقاء وحوار أصحاب هذه المشاريع وممثليها من صُناع القرار.

وأكد الأمين العام للغرفة الاهتمام البالغ الذي تبديه بريطانيا بـ"رؤية السعودية 2030"، موضحًا أن الغرفة تنشط في خدمة هذا الاهتمام، عبر تنظيم واستضافة العديد من المناسبات لعرض الفرص الاستثمارية، بالاشتراك مع المسؤولين السعوديين، التي سيكون أحدثها لقاء الطاولة المستديرة لمجلس الغرف السعودية الذي سيُعقد في مقر الغرفة العربية البريطانية، الأسبوع المقبل.

قد يهمك أيضًا:

مسؤول بريطاني يُعلن ضخ 16 مليار دولار في مصر خلال الـ6 سنوات الماضية

ليبيا تقرِّر قطع علاقاتها مع لبنان وتغيب عن القمة الاقتصادية العربية في بيروت