وزير الاتِّصال يعلن عن توسيع البثّ الإذاعيّ في مناطق الجنوب

أعلن وزير الاتِّصال حميد قرين عن توسيع البثّ الإذاعيّ في مناطق الجنوب، كما أكّد على ضرورة تفعيل دور الإذاعة المحلّيَّة لتحقيق الأهداف المنتظرة من العمل الإعلاميّ.

وفي سياق متصل أكّد وزير الاتِّصال أنه تم تشكيل لجنة لإحصاء الصحافيّين المحترفين نهاية شهر يونيو، فيما يجري العمل على أرضية انطلقت من دعوة النقابات لتعيين ممثلين على القطاع لتشكيل لجنتي الضبط السمع البصري والصحافة المكتوبة، وجاء تدخّل الوزير لتطهير القطاع على خلفية الرسالة التي قدمها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة للأسرة الإعلامية في اليوم العالمي لحرية التعبير.
كما أكّد وزير الاتِّصال أن وضع الصحافة في الجزائر في تدهور خاصة بعد بروز النشاط الموازي للقنوات الفضائيّة، وعليه فإن سيتم تفعيل نشاط خريطة جديدة لتنظيم المهنة والقضاء على الطفيليين وهذا من شأنه حسب ذات المتحدث أن يعطي للصحافيين دفعة قويًّا في مزوالة نشاطهم المهنيّ.
كما أشار قرين إلى أنّ مشروع بطاقة الصحافيّ ما زال قيد الدراسة وسيعرف النور مع مطلع السنة المقبلة، بعد أن يتم الإفراج عن بطاقة  احترافية مؤقتة، تمهيدًا للقضاء على العمل الموازي في القطاع الخاص والعمومي خاصة في الصحافة المكتوبة.