ماسبيرو

أصدر رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون عصام الأمير، قرارًا مساء الثلاثاء، بتولي الإعلامي محمد زغلول منصب رئيس شبكة الإذاعات الإقليمية.

ويأتى قرار رئيس الاتحاد بناءًا على ترشيح رئيس الإذاعة الإعلامية نادية مبروك له لهذا المنصب.

يذكر أن محمد زغلول محمود خريج كلية الإعلام جامعة القاهرة، وهو من أبناء مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء، وسبق له تولي منصب مدير عام إذاعة مطروح لمدة عام ثم مدير عام إذاعة شمال سيناء لمدة عشر سنوات، ثم ارتفع إلى درجة وكيل وزارة وتم تعيينه نائبًا لرئيس الإذاعات الإقليمية.
وقد سبق تكريمه من جميع محافظي شمال سيناء وكلية الإعلام جامعة القاهرة والمجلس القومي لحقوق الإنسان ومهرجان الهجن العربي، ومن منظمات المجتمع المدني شمال سيناء لما قدمه من جهد في خدمة المجتمع السيناوي وحرصه على أن تستمع إذاعة شمال سيناء لصوت المواطنين على أرضها، وأن تكون على تواصل تام معهم باعتبارها صوت سيناء.
وقدم زغلول، الشكر، في أول تصريح له عقب تعيينه في منصب رئيس شبكة الإذاعات الإقليمية، لرئيس الاتحاد عصام الأمير والإعلامية نادية مبروك على اختيارهما له لتولي هذا المنصب.
وأكد زغلول، أن الإذاعات الإقليمية ستنطلق لكي تتفاعل مع مشكلات ومطالب المواطنين في كافة محافظات الجمهورية في القرى والتجمعات السكانية والعمل على حل مشاكلهم بالتواصل مع المسؤولين لتخفيف المعاناة عنهم، إلى جانب رصد الأحداث الطارئة وتغطيتها إخباريًا أولًا بأول وإمداد الشبكات الإذاعية بهذه التغطيات الإخبارية الفورية مما يؤكد الدور الحيوي للإذاعات الإقليمية في منظومة الإعلام المصري الوطني.