شبكة صوت العرب

 اعتماد د. لمياء محمود، رئيس شبكة صوت العرب، مجموعة من المسلسلات لعرضها على موجات بالمحطة خلال شهر أكتوبر الجاري.

وشملت القائمة بث مسلسل "عاشور رايح جاي" في العاشرة والربع صباحا، من تأليف وحيد حامد وإخراج مراد كامل، وبطولة عبد المنعم مدبولي، لبلبة، حسن مصطفى، عبد الله فرغلي. وتتناول الصراع بين القديم والجديد على اعتبار أن القديم معدن أصيل مثل الحديد، ولا يمكن للجديد أن يصل إليه.

وتذيع الشبكة في الرابعة والنصف عصرا مسلسل "زرع النوي"، عن قصة مختار السويفي، وإخراج عصام لطفي، وبطولة محمد الدفراوي، وحمزة الشيمي، وآمال شريف، ونجاة على، عن رواية من أدب الحرب لإنسانية الفلاحين المصريين، وروحهم المعنوية وقت الحرب. تتناول قصة ستة من المحاربين في حرب أكتوبر المجيدة.

وتبث أيضا صوت العرب في الثانية والربع بعد منتصف الليل، مسلسل "الحب الكبير"، تأليف أمينة الصاوي وإخراج ملكه نجيب وبطولة محمود مرسي، فردوس عبد الحميد، أمينة رزق، أشرف عبد الغفور، عن خولة بنت الأزور، أول فارسة في الإسلام، وتختتم المحطة عروضها بمسلسل هو "القرآن" في الرابعة والربع فجرا من تأليف عبد المنعم شمس، وإخراج أحمد عبد الحميد، وبطولة عايدة عبد الجواد، سعد الغزاوي، محمود عصمت، كمال حسين، حول بداية نزول القرآن على الرسول صلى الله عليه وسلم، ودعوته لدخول الإسلام واتهام قومه له بأنه ممسوس من الجن ومحاربتهم له.

وقد يهمك أيضًا:

"صوت العرب" تحيي ذكرى رحيل الأديب عباس محمود العقاد الثلاثاء

خريطة "صوت العرب" للاحتفال بميلاد محمد عبد الوهاب