إذاعة محمد السادس

حصلت إذاعة محمد السادس على الرتبة الأولى، ضمن قائمة الإذاعات الأكثر استماعا في المغرب، بنسبة الاستماع أكثر من 5 ملايين مستمع، حسب ما أكده تقرير مؤسسة ماروك متري، المكلفة بقياس نسب المشاهدة والاستماع في المغرب.

ويعود هذا الإقبال الكبير للمستمعين المغاربة على الإذاعة القرآنية لتنوع برامجها، واضطلاعها المستمر بشكل متميز بدور الخدمة العمومية. واحتلت الإذاعة الوطنية، التي تعد أول خدمة إذاعية بالمغرب منذ أكثر من 80 سنة الرتبة الثانية، من حيث الاستماع بين مكونات باقة إذاعات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

وكشف تقرير ماروك متري على أن حصص استماع إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم في رسم الفصل الثاني من هذه السنة، فاقت 15 في المائة، متبوعة بإذاعة " ام اف ام" بنسبة 14.10 في المائة، أما الرتبة الثالثة فكانت لإذاعة "ميدي 1 " بنسبة 11.58 في المائة، فيما عادت الرتبة الرابعة من نصيب الإذاعة الوطنية بنسبة 8.80 في المائة.

ومجموعة من الإذاعات شهدت تقدما في نسب متابعتها، مثل إذاعة "ميد راديو"، التي احتلت الرتبة الخامسة بنسبة 7.91 في المائة، متبوعة بإذاعات "راديو دوزيم " وشذى " اف ام " و "هيت راديو" و "أصوات" ثم " راديو مارس "، على التوالي.