الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الثلاثاء، علي العايد سفير الأردن لدى القاهرة والوفد المرافق له، وذلك في مقر الوزارة.

وأكد الوزير عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين، مشيرًا إلى استعداد مصر لتقديم التسهيلات اللازمة للطلاب الأردنيين للدراسة في الجامعات المصرية، وزيادة المقاعد والمنح المخصصة لهم، وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون بين مصر والأردن في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.

واستعرض عبد الغفار جهود الوزارة المبذولة لتسهيل الإجراءات على الطلاب الوافدين، ومنها إطلاق تطبيق "ادرس في مصر" لمساعدة الطلاب الراغبين في الدراسة بمصر من جميع أنحاء العالم في التعرف على المؤسسات التعليمية المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والتي تشمل: الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية وأفرع الجامعات الأجنبية، والكليات والمعاهد التكنولوجية والمعاهد العليا، بالإضافة إلى ارتباطه مع بوابة الوافدين، ومع نظام التنسيق بمراحله المختلفة وبنظام التقديم والقبول بالجامعات الخاصة.

ووجه السفير الأردني الشكر لمصر على جهودها في حل مشاكل الطلاب الأردنيين، مشيرًا إلى أن هناك نحو 1300 طالب أردني يدرسون بالجامعات الحكومية المصرية خلال العام الدراسي الحالي، مؤكدا تميز العلاقات المصرية الأردنية عبر التاريخ في شتى المجالات خاصة التعليم العالي.

قـــــــــــــــــــــــد يهمك أيــــضًأ :

وزير التعليم العالي يؤكد أهمية الاتحادات الطلابية في التواصل

عبد الغفار يؤكد ضرورة متابعة جودة التعليم المقدمة لطلاب