ألعاب إلكترونية تعليمية

عن طريق تقييم أدائهم في ألعاب إلكترونية تعليمية، طور فريق من الباحثين في الولايات المتحدة نموذجاً للذكاء الصناعي يمكنه التنبؤ بشكل أفضل بمدى احتياج الطلاب للمساعدة الأكاديمية. ويعتمد هذا النموذج على مفهوم التعلم متعدد المهام، ويمكن استخدامه لتحسين عمليات التدريس والتعلم على حد سواء.

وصرح جوناثان روي، الباحث في مركز معلوماتية التعليم التابع لجامعة ولاية نورث كارولينا الأميركية، بأن «المنظومة الجديدة يمكنها التنبؤ بما إذا كان الطالب يمكنه الإجابة على الأسئلة الواردة في الاختبارات المختلفة اعتماداً على ردود فعله أثناء ممارسة لعبة تعليمية يطلق عليها اسم كريستال أيلاند»، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

ويؤكد فريق الدراسة أن هذا النموذج الحوسبي يمكن استخدامه لإخطار المدرسين بما إذا كان طالب معين يحتاج إلى مزيد من الاهتمام الأكاديمي، كما يمكن استخدامه تطوير طرق الشرح والتدريس في الفصول الدراسية.

وقد يهمك أيضًا:

طرق حديثة تساعد المعلم لمواجهة تفاوت قدرات الطلبة

ألعاب الفيديو لمعالجة قلة التركيز في الفصول الدراسية