تناول المكسّرات يوميًا يعمل على تقليل مخاطر الوفاة

 نيويورك ـ مصر اليوم أكدت الأبحاث الطبيّة الحديثة، أن الانتظام في تناول المكسّرات يوميًا يعمل على تقليل مخاطر الوفاة مبكرًا. وتوصلت دراسة جديدة، نُشرت نتائجها في العدد الأخير من مجلة "نيو انجلاند" للطب، إلى أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة بقيمة أوقية من المكسرات يوميًا، ينخفض بينهم خطر الوفاة مبكرًا، بنسبة 20%، من أي أسباب مرضية لثلاثة عقود، مقارنة بأولئك الذين لا يتناولون المكسرات كوجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسة.
وقد عكفت الأبحاث على دراسة معدلات استهلاك الجوز لدى ما يقرب من 119 ألف أميركي على مدى الثلاثين عامًا الأخيرة، حيث أوضح مدير مركز الجهاز الهضمي والسرطان في معهد "دانا فاربر" للسرطان في مدينة بوسطن الأميركية الدكتور تشارلز فوكس، حيث لوحظ أن الأشخاص الذين انتظموا في استهلاك الجوز انخفضت بينهم معدلات الوفاة مبكرًا الناجمة عن أسباب مرضية.
وأشار فوكس، إلى أن "عددًا من الدراسات السابقة، قد أكدت الفوائد الصحية لتناول المكسرات، مثل خفض خطر الإصابة بأمراض القلب، ومرض السكر النوع الثاني، والكوليسترول السيئ في الدم".
وتحتوي المكسرات على عدد من العناصر الغذائية الغنية، مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة والألياف والفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة.