المتحف المصري

كشفت الأثرية صباح عبد الرازق، مدير عام المتحف المصري بالتحرير، عن أنه تم السماح لزوار المتحف بالتصوير الفوتوغرافى والفيديو بالتليفون، دون تذكرة رسوم، بمعنى أن كل من يقوم بالتصوير الغير تجارى يتم ذلك بشكل مجانى، دون تذكرة تصوير، وذلك في إطار سياسة وزارة السياحة والآثار للعمل على الترويج للمواقع والمتاحف الأثرية من خلال الزوار.

وأوضحت صباح عبد الرازق، في تصريحات خاصة ، أنه كان يطبق على التصوير بالتليفون رسوم إضافة، ولكن مؤخرًا أعلنت وزارة السياحة والآثار عن السماح للزوار بالتصوير سواء مقاطع فيديو أو صور فوتوغرافية بشكل مجانى، بشرط أن يكون الغرض من التصوير غير تجارى، مع حمل تذكرة الدخول للمتحف فقط.

وأضافت الأثرية صباح عبد الرزاق، إنه تم نقل قناع الملك الذهبى توت عنخ آمون، والمقتنيات التى كانت توجد معه فى الحجرة رقم "2"، إلى حجرة مجاورة رقم "3"، وذلك لتنفيذ  العرض المتحفى لمقتنيات تانيس، التى تحل محل القطع الخاصة بالملك توت عنخ آمون.

وتابعت صباح عبد الرازق، أن تم تصميم الحجرة الجديدة لقناع الملك توت عنخ آمون بطرق علمية حديثة، حيث تم تصميم قاعدة للقناع ووضع ما يتبقى فى المتحف من كنوز الملك توت، فى قاعة "3" بالمتحف، وذلك لحين نقله إلى المتحف المصرى الكبير، حيث سيتم عرض مقتنياته بشكل كامل لأول مرة منذ اكتشاف مقبرته.

ومؤخرًا أعلن الدكتور الطيب عباس مدير الشئون الأثرية بالمتحف الكبيرأنه تم الانتهاء من تشطيبات قاعة الملك توت عنخ آمون بنسبة أكثر من 99%، بالإضافة إلى أنه تم وضع وتثبيت أكثر من 4700 قطعة أثرية من كنوز الملك توت عنخ آمون داخل 86 فاترينة عرض من أصل 107 فاترينة، ولهذا ننشر فيديو للقطع المتبقية للملك في المتحف المصرى بالتحرير والمقرر نقلها خلال الأيام المقبلة.

قد يهمك أيضًا:

وزارة السياحة والاثار تسابق الزمن للانتهاء من أعمال تطوير المتحف المصري الكبير

وزير السياحة يتابع الموقف التنفيذي لتشغيل الخدمات وفرص الاستثمار في المتحف المصري الكبير