توقيف شخصين لتزويرهم فى اوراق رسمية

ألقت أجهزة الرقابة الإدارية في محافظة أسيوط، القبض على شخصين على خلفية تزويرهما بعض الأوراق الرسمية للانتفاع الشخصي مقابل الحصول على مبالغ مالية بالاشتراك مع آخرين.

وكانت معلومات قد وردت إلى جهاز الرقابة الإدارية في محافظة أسيوط تفيد بتزوير 4 أشخاص بينهم موظفون في الوحدات المحلية وموظف في جهة أخرى وعاطل عن العمل بعض الأوراق الرسمية بهدف الانتفاع الشخصي مقابل الحصول على مبالغ مالية كبيرة من المواطنين.

وأوضحت المعلومات أنه أثناء عملية الجرد تلاحظ عدم وجود ترخيص بارتفاع عمارة من تسعة أدوار بناحية شارع العادلي في حي شرق أسيوط ، وأن العمارة السكنية حصلت على رخصة بناء عام 1986 والصادرة من مركز ومدينة أسيوط وتم تعديل الترخيص عام 1997 بأرضي وأربعة أدوار من قبل حي شرق أسيوط، وذلك لأن حي شرق تم افتتاحه سنة 1988.

وثبت بعد مراجعة الرخص، أن هناك تزويرًا في الرخصة المذكورة حيث تم القبض على موظف في قسم الحجوزات في مركز ومدينة أسيوط وآخر في غرفة حفظ حي غرب وبحوزة الأول أكلاشيهات وأختام مزورة وتم إحالة الأمر إلى النيابة العامة للتحقيق، واتخذت الجهات القانونية في ديوان عام محافظة أسيوط الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة حيال المتهمين من العاملين في المحليات.

وقال محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي إنه لن يتستر على فساد مناشدًا المواطنين الذين لديهم معلومات موثقة بالتقدم للجهات المسؤولة للتحقيق في أية وقائع فساد داخل أي جهاز تنفيذي مطالبًا في الوقت نفسه بضرورة تحري الدقة في ذلك.

وأكد محافظ أسيوط على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمحاربة الفساد لتصحيح الأوضاع والحفاظ على المال العام والمساهمة في عملية البناء بما يساهم في إعادة الثقة لدى المواطن في حرص الدولة على صون حقوقه وقال "علينا جميعًا أن نواجه الفساد".