سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة

أشاد سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية بالدور الذي يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  المصرية فيما يتعلق بالتطوير واستقطاب الأجيال التي تمرّست على التطوير على مستوى العالم. 

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح فعاليات الدورة 21 العادية للمجلس الوزاري العربي للسياحة برئاسة مصر والذي انعقد  داخل الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الإسكندرية. 

وأكّد سلطان بن سلمان بن عبد العزيز أن المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يوليان اهتمامًا كبيرًا بقطاع السياحة ، مضيفًا " أصبح التنوع اقتصادي بالنسبة لنا حتمي ولم يعد نوعًا من الترف".

ونوّه إلى توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بدعم نمو هذا القطاع الاقتصادي الذي يعد أحد أهم القطاعات في توفير فرص العمل ، وأحد البدائل الرئيسية للنفط.

وأضاف " نجتمع كوزراء ومسؤولين عن السياحة في الدول العربية اجتماعًا مهمًا في فترة مهمة جدًا وهي فترة الحاجة إلى نمو اقتصادي في ظل تذبذب أسعار النفط في بعض المناطق التي يعد بها موردًا اقتصاديًا مهمًا". 

وتابع " هناك نماذج مهمة جدًا في العالم العربي مثل ما قامت به مصر في السابق وأيضًا ما تقوم به حاليًا من العمل على إحداث نقلة هيكلية في عملية النظرة في النمو السياحي والمعايير التي تقوم عليها السياحة الناجحة".

وأضاف إن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تعتبر من أكبر المؤسسات الحكومية المعنية بتطوير الاقتصاد وفرص العمل في المملكة العربية السعودية. 

وأشار إلى أن الحضارة المصرية والحضارة العربية والإسلامية في مصر جزء لا يتجزأ من التجربة السياحية المتطورة كسياحة التعلم والترفيه والثقافة وسياحة الخدمات المميزة والتي تمتاز بها مصر.