الدكتورة إيمان الريس

كشفت استشاري العلاقات الأسرية الدكتورة إيمان الريس عن طرق تأهيل الطفل للدخول إلى المدرسة بعد إجازة منتصف العام.

وقالت الريس لـ"مصر اليوم" بعد إجازة منتصف العام لابد من تأهيل الطفل لدخول المدرسة حتى لا يتعرض لصدمة نفسيه، فقد أخذ وقت طويل في الجلوس في المنزل بالقرب من والدته وأسرته، وبدخوله المدرسة ينعزل تمامًا عن الأسرة ويعتمد بشكل أساسي على نفسه في كل شيء.

وأوضحت أن تأهيل الطفل للدخول للمدرسة أمر سهل وبسيط فعليك أن تصطحبي طفلك إلى المدرسة أكثر من مرة قبل بداية الدراسة، وأثناء الذهاب إلى المدرسة أول يوم علينا أن نقوم بشراء حلوى من أقرب مكان إلى المدرسة حتى يكون هناك ارتباط شرطي بين الحلويات و المدرسة.

أقرأ أيضاً : إيمان الرئيس تطالب بتقدير المعلم واحترامه قبل محاسبته ونقده

وتابعت "يفضل في أول يوم في النصف الثاني من الدراسة الجلوس مع الطفل لمدة ساعة حتى يقترب أكثر من معلمته ومن أصدقاؤه,ومن الضروري عند الذهاب إلى المدرسة نأخذ الطريق السهل حتى لو الأطول كي لا يتوتر الطفل .

وشددت على ضرورة تأهيل الطفل نفسيًا للمدرسة عن طريق التحدث بطريقة إيجابية عن الدراسة ، وشراء الطفل كل مستلزمات الدراسة بنفسه وإذا كانت الأم تخاف من اختيارات الطفل تخير الطفل مما اختارت.

وناشدت الأمهات بضبط نوم الطفل تدريجيًا، لأن عدم أخذ قسط كاف من النوم كفيل على الشعور بالتعب والإرهاق، والذي يربطه الطفل بالذهاب إلي المدرسة وبالتالي يشعر بالعزوف عن الذهاب من أجل الحصول على الراحة.

قد يهمك أيضاً :

إيمان الريس توضح طرق التغلب على مشكلة الغش عند الأطفال

إيمان الريس تؤكّد أن مدراس اللغات لا تلتزم بالقرارات