موضة الثمانينات تعود بقوّة في الديكور المنزلي

يُعتبر الديكور من الأشياء التي لا تُبلى ولا يعفى عليها الزمن، فالمشي في غرفة مع سقف مزيّن بالنقوش، والحدود المزخرفة والجدران الملونة ، يمكن أن تشعرك على الفور وكأنك عدت مرة أخرى إلى الثمانينات. ولكن إذا ما انتظرت فترة طويلة بما فيه الكفاية، عاجلا أو آجلا كل شيء سيعود موضة مرة أخرى.

وعليه ستقررين أي من التقنيات سوف تنهينها وأي منها ستعيدين إحيائها. فمثلًا الـ"آر تكس"، وهو الجص الزخرفي المقوى الذي يستخدم عادة على الأسقف، وأيضا على الجدران، ويكون مصبوبًا عادة على شكل دوامات.

وتقول مصممة الديكور الداخلي صوفي روبنسون: "لا أستطيع أن أرى الـ"آر تكس" يعود كموضة من جديد، إذ كان من المفترض أن يبدو إيطاليا قليلا. ولكن بدا تماما ككعكة الزفاف الجليدية". وروبنسون أكثر إيجابية حول الألوان المتدرجة، وهو الأسلوب الذي ينطوي على وضع العديد من الظلال المختلفة على الجدار المرسومة بالفعل باللون الأساسي.

إنها تخلق تأثيرًأ محكمًا وبعض الدراما. وتقول متاجر التجزئة على الإنترنت إن تصاميم الطوب والخشب المزيف هي من بين الأكثر مبيعا لديهم.

وهناك أيضا الزخرفية عالية الخصر المتصاعدة على طول الجدار، على غرار الموضة الفيكتورية، ويُعتبر ورق الحائط دائما حلًا عمليًا وذكيًا، حيث أنه يقدم أي موضة من أي وقت ترغبه، كما أنه يأتي بالعديد من الأشكال والألوان والزخارف.

ويضيف عمقا إلى الغرفة، ويسمح لك باللعب مع الأنماط والأحجام. ويمكن تعليقه على حد سواء أفقيا أو رأسيا وعلى إطارات الأبواب، النوافذ، وعلى سور الدرج، إن الفرص لا حصر لها.