أكبر منزل في بريطانيا

طرح أكبر منزل في بريطانيا على امتداد حصري من ساحل دورسيت للبيع في المزاد العلني مقابل 4.5 مليون جنيه إسترليني على الرغم من أنه قد يتم هدمه إذا كان المشتري يرغب في تطويره.

ويقع هذا المنزل على قطعة أرض مساحتها 1.5 فدان كبيرة بما يكفي لثلاثة منازل ، ويوفر إطلالات رائعة على البحر على صخور هاري القديمة وجزيرة Wight.

تقول شركة "Auctioneers Savills" للمزادات إن المنزل يأتي في ترتيب زخرفي مؤرخ ويمكن تطويره إذا أظهر أحد المستثمرين اهتمامًا بذلك ولم يتم اعتماد الخطط بعد ، ولكن إذا تم منح الإذن ، يمكن تحويله إلى منزل عائلي كبير أو كتلة من عدد من الشقق.

ويضم المنزل الذي يعود إلى الستينيات أربع غرف نوم وحمام سباحة  ومدخل كبير وغرفة جلوس وغرفة طعام وغرفة دراسة ومطبخ ومرحاضين , وكان يستخدم لطبيب أسنان ولا يزال يحتوي على عيادة للأسنان مع غرفة الانتظار، وقد بني على أنقاض فندق Canford Cliffs ، الذي دمر بالقصف في عام 1941.

وقال راسل تايلور ، مدير "سافيلز للمزادات" "كان العقار يعتبر في الأصل مناسبًا لثلاثة منازل ، ومع ذلك ، فقد تم تطويره بشكله الحالي" , وأضاف "هو الآن موقع كبير على قمة أحد شواطئ المرموقة في دورست ، مما يجعله واحدًا من أكثر القطع إثارة في سوق المزادات في السنوات الأخيرة، كما أنه يوفر مجالًا كبيرًا لإعادة تطويره  ويمكن أن يقدم شيء مذهل على طول هذا الشريط الساحلي المرغوب فيه".

وأشار "تلقينا بالفعل اهتمامًا كبيرًا من أولئك الذين يقيمون في المنطقة وخارجها ويتوقعون الكثير من الإجراءات خلال المزاد" ,  وتعتبر Canford Cliffs ، بالقرب من Poole على ساحل دورست الجنوبي ، واحدة من أكثر الأماكن المرغوبة للعيش في المملكة المتحدة.

وتظهر أبحاث سافيلز أن العقارات المستعملة في كانفورد كليفس تُباع بمتوسط 628.745 جنيه إسترليني العام الماضي ، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف متوسط المملكة المتحدة , ويعتبر المنزل الأكثر تكلفة حاليًا في المنطقة هو منزل جديد مكون من أربع غرف نوم , سعره لا يتجاوز.