كامل زاهر

أكد أمين صندوق النادي الأهلي المصري، كامل زاهر، أهمية مشاركة الفريق الأول لكرة القدم في النادي في البطولة العربية، التي تقام في مصر خلال الفترة بين 22 يوليو / تموز، والخامس من أغسطس / آب 2017، مشيرًا إلى أن البطولة ستعود بالعديد من المكاسب على مصر بشكل عام، والأهلي بشكل خاص.

وقال زاهر إن الأهلي لديه رغبة قوية في المشاركة في البطولة، رغم جدول المباريات المزدحم خلال فترة المقبلة، نظرا للدور الكبير الذي يلعبه الأهلي في الرياضة المصرية والعربية، باعتباره زعيم الأندية العربية والأكثر شهرة في الوطن العربي.

وأوضح أمين صندوق الأهلي أن إقامة البطولة في مصر، وفي هذا التوقيت تحديدًا، يُعد تأكيدًا قويًا أن مصر بلد الأمن والأمان، وقادرة على استضافة أكبر الأحداث في مختلف المجالات، وفي أي وقت، لافتًا إلى أن الأهلي كان مصممًا على المشاركة في البطولة لإنجاحها، وإظهار الدور الريادي لمصر في الوطن العربي، خصوصًا أن الجميع يعرف الدور الوطني الكبير الذي يلعبه الأهلي في المجتمع المصري، منذ نشأته عام 1907.

وأشار زاهر إلى أن مجلس إدارة الأهلي، برئاسة المهندس محمود طاهر، يدرك جيدًا أهمية الحدث بالنسبة لمصر، ودورها الريادي في المنطقة العربية، سواء رياضيًا أو سياسيًا، مبينًا أن الأهلي واجبه الأول هو دعم مصر، والوقوف مع أي مشروع من شأنه خدمة مصر وتعزيز مكانتها في المنطقة العربية، بجانب دوره الرياضي والاجتماعي، لذلك كان الاعتذار عن عدم المشاركة مستحيلاً.

وعلى صعيد آخر، أكد زاهر أن مجلس إدارة النادي الأهلي قرر سفر الفريق إلى الكاميرون بطائرة خاصة، تجنبًا للتعرض للإجهاد خلال مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات، في بطولة دوري أبطال أفريقيا، في ظل حرص المجلس على دعم الفريق في مشاركاته الأفريقية، لتلبية طموحات الجماهير في الفوز بالبطولات الأفريقية، والعودة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية