أسامة نبيه المدرب العام السابق لمنتخب مصر

تحدث أسامة نبيه، مدرب المنتخب المصري السابق، عن أداء لاعبي الفراعنة في المباراة الافتتاحية أمام زيمبابوي في بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو/حزيران الجاري حتى 19 يوليو/تموز المقبل.

وقال نبيه في تصريحات صحفية صباح اليوم الأحد "قدمنا مباراة جيدة بالنسبة للمباريات الافتتاحية التي عادة ما تشهد بعض الصعوبات، معظم اللاعبين عائدون من نهاية الموسم الكروي، لذلك ظهر البعض في حالة إرهاق".

وتابع: "الحضور الجماهيري الهائل الذي لم يشهده اللاعبين منذ مباراة الكونغو في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، كان له تأثير أيضًا، بعض اللاعبين لم يلعب من قبل تحت تأثير الضغط الجماهيري".

وأضاف: "البطولة بدأت بداية «ساخنة»، لم يعد هناك فرق صغيرة، الجميع يسعى لإثبات جدارته والمنافسة على اللقب من الممكن أن تشهد مفاجأت".

واستكمل: "المسئولية كبيرة على الجميع، أعتقد أن الأداء سيتطور خلال المباريات المقبلة، مجموعتنا ستجهزنا للأدوار الاقصائية".

وأوضح لاعب الزمالك السابق "تريزيجيه كان أكثر لاعب فعّال في المباراة الافتتاحية، شكل خطورة على مرمى المنافس، أيضًا محمود علاء وطارق حامد".

وبسؤاله حول هل اختلف أداء لاعبي الفراعنة عما كان عليه تحت قيادة هيكتور كوبر، رد قائلًا "لم يختلف بشكل كبير، تشكيل المباراة الأولى شهد تواجد 10 لاعبين من القوام الاساسي الذي كان يعتمد عليه المدرب الأرجنتيني".

قد يهمك أيضًا:

المنتخب المصري يمنح اللاعبين راحة نصف يوم بعد ودية غينيا

السيسي يشهد تدريبات المنتخب المصري استعدادًا لكأس أفريقيا