اللاعب يوسف أيت بناصر

كشف لاعب خط الوسط المغربي يوسف أيت بناصر أن مباراة غاية في الأهمية تنتظر المنتخب الوطني في شهر تشرين الثاني /أكتوبر المقبل، أمام جزر القمر برسم الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا 2019 في الكاميرون.

ورفض أيت بناصر في حديث إلى موقع "مصر اليوم"، استصغار منتخب جزر القمر، على الرغم من أن هذا الأخير ليس رقما صعبا في معادلة التنافس على إحدى بطاقتي هذه المجموعة.

وأضاف أن المباراة ستكون أمام منتخب جزر القمر بملعبه وأمام جمهوره، مشددا على  ضرورة العودة بنقاطها الثلاث، وتابع أن جميع العناصر الوطنية ستواصل العمل الجاد من أجل التمكن من العودة بنتيجة تسعد الجماهير المغربية التي تنتظر من منتخبها حسم التأهل إلى النهائيات القارية مبكرًا ومن دون الدخول في الحسابات المعقدة.

واعتبر الدولي المغربي المحترف بنادي موناكو الفرنسي، أن الفوز بحصة 3 أهداف دون رد في المباراة التي جمعت المنتخب المغربي بضيفه مالاوي، لحساب الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لـ"الكان"، كان مستحقا، ونتيجة إيجابية لاستعادة الثقة والتوازن وذلك بعد الهزيمة في اللقاء الأول من التصفيات أمام المنتخب الكاميروني يوم 10 يونيو 2017.

وأوضح أيت بناصر أن المنتخب الوطني كان بإمكانه تحقيق فوز بنتيجة كبيرة في اللقاء الذي تابعه جمهور غفير يقدر بنحو 30 ألف متفرج، وذلك بالنظر للفرص الكثير التي أتيحت للمهاجمين، وقال "أتيحت لنا العديد من الفرص السانحة للتسجيل، ولم نترجمها إلى أهداف"، لكنه نوه في النهاية بالنتيجة المحققة، والتي وصفها بالكبيرة، مضيفا أن كل فعاليات المنتخب المغربي كانت سعيدة بالنتيجة والأداء وبدرجة أولى إسعاد الجمهور المغربي الذي كان حاضرا بقوة، وقال في هذا الصدد " استطعنا تحقيق الفوز بحصة كبيرة وهذا أمر جيد، ونحن سعيدون للغاية بهذه النتيجة".