تحطم الطائرة الماليزية

سلمت روسيا الى الاتحاد الأوروبي كافة بيانات وزارة الدفاع الروسية حول حادثة تحطم الطائرة "بوينج" التابعة للخطوط الجوية الماليزية في شرق أوكرانيا.
ونقلت وكالة أنباء (إيتار ــ تاس) اليوم /الأربعاء/ عن مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيجوف قوله :" قمنا بتسليم هذه البيانات والمعلومات الثلاثاء فور استلامها في شكل كتابي باللغتين الروسية والإنجليزية ، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي رد فعل من جانب الاتحاد الأوروبي حتى الآن".
وأضاف :"إن الولايات المتحدة وحدها أبدت رد فعل ، وكان متوقعا ، إذ أنها أعربت عن شكوكها في صحة البيانات الروسية ، لافتا إلى أن الأمريكيين لا يقدمون أدلة فعلية".
وصرح تشيجوف بأن بلاده تأمل بصدق في أن يكون التحقيق في حادث تحطم الطائرة الماليزية غير متحيز ومستقلا ودوليا ، كما هو منصوص عليه في قرار مجلس الأمن الدولي..محذرا السياسيين الأوروبيين من الخروج بنتائج بشأن أسباب وملابسات الكارثة من دون انتظار نتائج التحقيق.
وقال تشيجوف إن "تصريحات بعض المسئولين الأوروبيين تثير دهشتنا ، مشيرا إلى أنه "حتى رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويلا باروزو أعرب من البرازيل عن ثقته بأن من سماهم بالانفصاليين أسقطوا الطائرة"..مشددا على أن كل هذا يمثل ضغطا على التحقيق.