المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جين بساكي

صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين بساكي بأن الحادث الذي استهدف اليوم مدرسة تديرها وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في غزة والذي خلف نحو 15 قتيلا وعشرات من المصابين ، يكشف مدى ضرورة وقف إطلاق النار وحل الأزمة الدائرة في غزة. 
وقالت بساكي ـ في تصريح نقلته صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني ـ "يكشف الهجوم عن مدى ضرورة إنهاء العنف وتحقيق وقف مستدام لإطلاق النار وحل دائم للأزمة التي تعيشها غزة في أقرب وقت ممكن ، ومن ثم فإننا نحث جميع الأطراف مجددا على مضاعفة الجهود بغية حماية المدنيين". 
وأضافت " إن الأمم المتحدة لا تزال غير متأكدة من الجهة المسؤولة عن تنفيذ هذا الهجوم" ، مشيرة إلى مقتل عمال تابعين للأمم المتحدة جراء الحادث. 
وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ، قد أعرب في وقت سابق عن شعوره بالصدمة إزاء خبر الهجوم الإسرائيلي على المدرسة التي لجأ إليها المئات من الفلسطينيين هربا من القصف الاسرائيلي المتواصل منذ 17 يوما علي قطاع غزة وأسفر حتي اليوم عن استشهاد حوالي 800 فلسطيني وإصابة أكثر من 3 آلاف آخرين ، اضافة الي إلحاق دمار واسع في معظم مناطق قطاع غزة.
تجدر الإشارة إلى أنه استشهد 15 فلسطينيا وأصيب أكثر من 200 آخرين بجروح بين متوسطة وخطيرة في استهداف إسرائيلي اليوم بقذائف المدفعية لمدرسة تابعة لوكالة أونروا في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.