قوات الاحتلال الإسرائيلي

ارتفع عدد المعتقلين في الضفة الغربية المحتلة إلى 8 آلاف و710 فلسطينيين منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وذلك بعد اعتقال الجيش الإسرائيلي 28 فلسطينيا ليلة السبت/الأحد.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية) ونادي الأسير (أهلي) في بيان مشترك الأحد، إن حصيلة الاعتقالات بعد 7 أكتوبر 2023 “بلغت أكثر من 8710”.

وأضافت الهيئة والنادي: “اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأحد 28 مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم أطفال، وأسرى سابقون”.

وفق المؤسستين تركزت الاعتقالات في محافظات بيت لحم والخليل (جنوب)، ورام الله (وسط) وأريحا (شرق) وجنين وقلقيلية (شمال) ورافقها “اعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين”.

وبموازاة حربه على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، صعّد الجيش الإسرائيلي عملياته بالضفة مخلفا إضافة إلى الاعتقالات 498 قتيلا ونحو 5 آلاف جريح، حسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

وتشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

انتشال 381 جثة بمحيط مجمع الشفاء الطبي منذ انسحاب القوات الإسرائيلية

 

قتلى وجرحى باستهداف القوات الإسرائيلية مجمع الشفاء الطبي في غزة