مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والإستراتيجية الدكتور عبد المنعم السيد

قال مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والإستراتيجية الدكتور عبد المنعم السيد، إنه لا توجد أي أرقام دقيقة بخصوص حجم إنفاق المصريين في أعياد رأس السنة، وأن كل الأرقام التي تم الإعلان عنها "تقديرية"، لافتا إلى أن إنفاق المصريين في أعياد الكريسماس نوع من أنواع السياحة الداخلية المطلوبة، وأنه يمثل إيرادا لبعض الجهات، ويساهم في إحداث نوع من الرواج الاقتصادي.

وأضاف السيد، في تصريح خاص إلى "مصر اليوم"، أن الاحتفال بكرنفال رأس السنة يمثل دعاية لمصر وعلى الدولة أن ترعى وتشجع ذلك الكرنفال للترويج للمقصد السياحي المصري.

وطالب الحكومة بضرورة الاهتمام بعرض الاحتفال بكرنفال رأس السنة في جميع أنحاء العالم لدعم السياحة في مصر، ما يعد أكبر عامل للترويج للسياحة ويساهم في جذب السياح من جميع أنحاء العالم.

وفي دراسة سابقة للمركز المصري للدراسات الاقتصادية، أكدت أن تكلفة احتفالات رأس السنة تتراوح ما بين 5 إلى 7 مليارات جنيه، بعد ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، وأن هناك ما يقرب من 15 مليون مصري يحتفلون بهذه الليلة، غالبيتهم من الأقباط والأثرياء والشباب، وكل منهم يصرف في المتوسط حسب الدراسة، ما يزيد على 50 جنيها.