وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد الجار الله

قال وكيل وزارة الخارجية الكويتية، خالد الجار الله مساء أمس الأربعاء، إن "الخارجية الكويتية أخذت تهديدات تنظيم داعش للكويتيين في الخارج (على محمل الجد)"، مؤكداً "إبلاغ المواطنين والعاملين في سفارات الكويت بالدول المعنية بأخذ الحيطة والحذر". 

وأضاف في تصريحات على هامش حضوره حفل السفارة الإيرانية بمناسبة اليوم الوطني إن "الخارجية أجرت اتصالاتها مع الدول المعنية لاتخاذ الاجراءات المناسبة واللازمة تجاه مثل هذه التهديدات". 

ورداً على سؤال حول حقيقة ما حصل للقنصل الكويتي في كراتشي ذكر "لا نستطيع أن نحدد ماذا حصل بالضبط، ولكن التحقيقات مستمرة" معرباً عن الأمل بالإعلان القريب من الجانب الباكستاني عن نتائج التحقيقات، لتحديد نوعية هذه الحادثة سواء كانت "محاولة مقصودة أم حدث طائش وعرضي".

واستهدفت سيارة أحد دبلوماسيي القنصلية الكويتية في كراتشي الخميس الماضي بطلق ناري عند عودته إلى منزله، إلا أنه لم يصب جراء الحادث، وعن تصريحات بعض القادة العسكريين بالولايات المتحدة الأمريكية حول توجههم للتدخل "برياً" لمحاربة داعش، أفاد الجار الله بأن هذا الصراع سيتطور إلى مستويات تختلف عن المستوى القائم اليوم عن طريق ضرب داعش "جويا فقط" مؤكداً أن هذا تطور طبيعي لصراع مرير مع الإرهاب وداعش.

وقال الجار الله إن "دولة الكويت عضو في التحالف الدولي لمحاربة داعش وتدعم كل ما يقرره التحالف لمحاربة الإرهاب، مؤكداً أن الكويت "لن تغرد خارج هذا السرب على الإطلاق".  نقلاً عن "د.ب.أ"