جانب ن احداث العنف في غزة

قالت رئيس الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبليس ، إن الجزائر نجحت فى دفع الأطراف المشاركة فى الاجتماع الطارىء للصليب الأحمر والهلال الأحمر للشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذى عقد فى العاصمة الأردنية عمان لتشكيل لجنة من أعضائها لإقامة ملتقى دولى يتوج باجتماع في غزة دعما للسكان وضحايا العدوان الإسرائيلى . وأضافت بن حبليس ـ المتواجدة فى عمان فى تصريح أدلت به للإذاعة الجزائرية اليوم الاربعاء ـ أن مبادرة الجزائر حول غزة قوبلت بارتياح من جانب المشاركين خاصة الهلال الأحمر الفلسطينى.

وأوضحت أنه تم تشكيل لجنة مكونة من رئيس المنظمة العربية للهلال الأحمر والهلال الأحمر السعودي والهلال الأحمر القطري والهلال الأحمر الجزائرى من أجل إعداد ملتقى دولى يضم الشركاء فى العمل الإنسانى من منظمة الأمم المتحدة وكل المنظمات الدولية.

وأشارت إلى أن هذه اللجنة ستسهر على الاستجابة لطلب الجميع لعقد اجتماع بغزة لمعاينة الأوضاع بها..مؤكدة أن هذا الاجتماع نجح فى جعل الفضاء الدولي الإنساني كقوة ضغط على السياسيين والأمميين حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي والاقتتال وفتح ملف الاحتلال وتحرير فلسطين. يذكر أن الهلال الأحمر الجزائرى يشارك فى الاجتماع الطارئ للصليب الأحمر والهلال الأحمر للشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذى تستضيفه عمان ويركزعلى الوضع المأساوى الذى يعيشه الفلسطينيون فى قطاع غزة، وهو الاجتماع الذى يأتي بمبادرة من الفيدرالية الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطينى .