المقر الرئيسي بـ"الأونروا" بغزة

شل الاضراب الشامل مقرات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" الرئيسية في فلسطين اليوم الاثنين، احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالب العاملين المتعلقة بالأجور والتعيينات.

وقال رئيس اتحاد موظفي الاونروا سهيل الهندي، في تصريح صحفي: "إن قرابة 1000 موظف يعملون في المقر الرئيسي بـ"الأونروا" بغزة علقوا عملهم اليوم لتنكر الإدارة لحقوق العاملين".

وأضاف الهندي "أن الحدث الأكبر سيكون غدا الثلاثاء في شمال قطاع غزة حيث سيعم الاضراب الشامل كافة مقرات الأونروا بالشمال ومن ثم ستنطلق مسيرة احتجاجية".

وحول الحوارات مع إدارة الوكالة، أوضح أن الحوارات مجمدة مع الإدارة، مؤكدا ان الفعاليات الاحتجاجية متواصلة حتى تحقيق مطالب العاملين.

ويأتي الإضراب وفقا للقرارات التي اتخذتها اللجنة المشتركة في غزة والضفة ضمن الإجراءات التصعيدية "بعد تقاعس الأونروا عن حل العديد من القضايا العالقة"، وذلك بحسب، أمين سر اتحاد موظفي "أونروا"، يوسف حمدونة.

وأكد حمدونة في بيان لوسائل الإعلام أن إضراب اليوم سيشمل المكاتب الإدارية، في حين أن الاتحاد سينظم غدًا الثلاثاء إضرابًا شاملًا لكافة مرافق الوكالة بما فيها التعليم والصحة، وذلك في شمال قطاع غزة ووسط الضفة المحتلة.

وشدد على أن الإضراب يأتي في سياق جملة من الإجراءات النقابية التي ينفذها الاتحاد ردا على تقليص إدارة المنظمة الدولية لخدماتها المقدمة تجاه الموظفين.

وبين أن عدم توظيف "أونروا" لموظفين جدد لا يزال قائما، إذ لا تزال نحو 450 وظيفة شاغرة تحتاجها المدارس دون توظيف.