شرطة أبوظبي

تنظم شرطة أبوظبي ورش عمل ومحاضرات تركز على تعزيز ثقافة الابتكار وذلك في جناحها في ياس مول تزامنا مع فعاليات "شهر الإمارات للابتكار 2018 ".

وتشمل الورش صناعة الروبوتات من مواد الليغو للأطفال والتدريب على استخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد بجانب محاضرات إبداعية مختلفة من أبرزها الابتكار في خدمة المتعاملين بشرطة أبوظبي ودولاب المستقبل وحقوق الملكية الفكرية ويتولى ضباط وأفراد مبتكرين من قطاعات شرطة أبوظبي تدريب الأطفال.

وقال المقدم سليمان محمد الكعبي مدير إدارة الابتكار واستشراف المستقبل في مركز الاستراتيجية والتطوير المؤسسي إن جناح شرطة أبوظبي يحتضن فعاليات وورش عمل تفاعلية ومحاضرات إبداعية تستهدف أفراد المجتمع عامة والأطفال خاصة لاكتشاف العديد من الحقائق العلمية من خلال الاستمتاع بأنشطة وتجارب عملية جاذبة ومبتكرة.

وتتضمن ورشة "صناعة الروبوتات من مكعبات الليغو للأطفال" كيفية استخدامها في صناعة الروبوتات ومسابقة اللعب باستخدام سيارات الليغو وتركيب المجسمات عن طريق الليغو. أما ورشة "التدريب على استخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد" فيتم من خلالها التعريف بمفهوم الطابعات وكيفية استخداماتها والتدريب العملي على مكونات الطابعة وطرق تشغيلها.

وتستعرض محاضرة "ابتكار في شرطة أبوظبي" مفهوم الابتكار وكيفية تبني شرطة أبوظبي لمنظومة الابتكار وتتضمن مجموعة من أهم الابتكارات فيما تركز محاضرة "الابتكار في خدمة المتعاملين" على مجموعة من الخدمات التي تقدمها إدارة خدمة المتعاملين في مجال الخدمات الذكية ذات الطابع الابتكاري.

كما تشمل محاضرة "دولاب المستقبل" التعريف بأداة من أدوات استشراف المستقبل واستخدامها عمليا خلال المحاضرة .. بينما تشرح محاضرة "حقوق الملكية الفكرية والابتكار" قانون حقوق الملكية الفكرية ودوره في توثيق الابتكار وكيفية تسجيل براءات الاختراع.