النادي الأهلي

كشف عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري، أن تحديد موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة.

 جاء هذا بعدما أبدى الجهاز الفني للنادي الأهلي رغبته في خوض مواجهة القمة أمام الزمالك قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية، بحيث ينهي الفريق مبارياته الرسمية كافة في المسابقة مع انطلاق شهر يونيو/حزيران المقبل.

 وقال عامر حسين في تصريحات لـ"مصر اليوم" تحديد موعد مباراة الأهلي والزمالك سيكون خلال الأيام المقبلة سواء إن تقرر إقامتها قبل كأس الأمم أو بعدها"، وتابع "ننتظر فقط لتحديد هوية الهابط الثالث لدوري الدرجة الثانية من أجل تحديد موعد مباراة القمة، ووضع الرتوش الأخيرة على مسابقة الدوري بعد انتهاء الصراع في جميع مراكز المنافسة".

 وتستضيف مصر كأس الأمم الأفريقية 2019، في الفترة ما بين 21 يونيو المقبل حتى 19 يوليو/تموز، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة.

 الجدير بالذكر أن رئيس الزمالك كان قد رفض رفضًا قاطعًا خوض مباراة القمة قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث شدد على ضرورة خوضها في موعدها المقرر كآخر مباريات البطولة، وقال في تصريحات سابقة إنه يرفض رفضًا تامًا إقامة مواجهة الأهلي قبل منافسات أفريقيا مؤكدًا الالتزام بجدول الدوري، كما أكد أنه لن يستكمل بطولة الدوري في حالة تحديد موعد لقاء القمة قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية كما يتردد مؤخرًا.

وعن تحديد ملعب مبارة الأهلي والإسماعيلي المنتظرة في إطار منافسات الدوري العام أكد عامر حسين، أنه تقرر إقامة المباراة على ملعب الجيش ببرج العربن وتابع "تقرر إقامة مباراة الأهلي والإسماعيلي في ملعب الجيش في برج العرب، دون حضور جماهيري".

 يُذكر أن نادي الإسماعيلي يخوض مبارياته الأخيرة في مسابقة الدوري العام على ملعب الجيش بمدينة السويس في ظل غلق ملعبه الرئيسي استعدادًا لاستضافة مباريات كأس الأمم الأفريقية المقبلة.

 ويستضيف الإسماعيلي في العاشرة من مساء يوم الأربعاء المقبل فريق الأهلي في اللقاء المؤجل من الأسبوع الـ 18 من الدوري العام.

ويحتل النادي الأهلي صدارة الدوري العام برصيد 73 نقطة، فيما يحتل الإسماعيلي المركز السابع برصيد 41 نقطة، حيث ضمن البقاء في الدوري العام. 
قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ 
محمد يوسف يعدّد مكاسب الأهلي بعد الفوز على إنبي
عبد الحفيظ يؤكد أن الأهلي حقق فوزا مهما أمام إنبي