حريق في فرع البنك الزراعي فى سمالوط


كشفت أجهزة الأمن في وزارة الداخلية، هوية المتهمين بإشعال حريق في فرع البنك الزراعي المصري في مدينة سمالوط في محافظة المنيا، و تبين أن موظف البنك، حرض خفير المقر، على إشعال النيران، لإخفاء تلاعبًا ماليًا في ملفات التوريدات.

وألقى ضباط قطاع الأمن العام بالاشتراك مع مديرية أمن المنيا، القبض على المتهمين والقائم بأعمال مدير البنك، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

وكشف فحص المعمل الجنائي، أن الحريق الذي نشب في البنك الزراعي المصري بناحية دائرة مركز سمالوط في المنيا، والذي تسبب حدوث تلفيات في محتويات غرفة في الطابق الأرضي، تم نتيجة إستخدام مصدر حراري ومادة قابلة للإشتعال.

وأمر اللواء جمال عبد الباري، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، بتشكيل فريق بحث بالإشتراك مع أمن المنيا وتبين  أن وراء إرتكاب  الواقعة "حسن.م" خفير ، بتحريض من "إبراهيم. ف" الموظف المسؤول عن الإيرادات والتوريدات بالبنك، وأن إشعال الحريق تم بمعرفة القائم بأعمال مدير البنك "محمد ص" بغرض حرق ملفات عن أعوام سابقة لقيام الموظف المذكور بالتلاعب فيها عن طريق تضمينها حيازات زراعية وهمية وتحصيل قروض عليها بالمخالفة للقانون.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من  ضبط المتهمين الثلاثة وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة، و إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بشأن الواقعة والعرض على النيابة.