مديرية التموين

نظمت مديرية التموين في المنيا، بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري علي مدار يومي 19 و 20 كانون الأول/ديسمبر الجاري حملة تفتيشية واسعة على الأسواق والمحلات التجارية والمخابز البلدية والمطاعم والبدالين التموينيين ومحطات المواد البترولية ، بهدف ضبط الأسعار وقمع الغش والتدليس وإحكام الرقابة على الأسواق.

وقال دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين في المنيا، إن الحملة أسفرت عن تحرير عدد 77محضر تمويني مخالف، ففي مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية والغير غذائية تم تحرير عدد 29 محضر مخالفة حيث تم ضبط 3 طن و 600 كيلو من زيت الطعام وعدد 1120 بالته جبنه مثلثات بدون فواتير و300 نوع من الأدوية غير صالحة للاستهلاك الآدمي و 14 كيلو من اللحوم البلدي ذبح خارج المجازر الحكومية .

وحرر في مجال مراقبة ومتابعة المخابز البلدية والبدالين التموينيين، 48 محضر مخالف منها تنوعت مابين عدم نظافة أدوات العجن و إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل والاستيلاء علي مقررات تموينية بدون وجه حق و عدم الإعلان عن وصول المقررات التموينية. 

وأضاف وكيل الوزارة أن حملات التفتيش يتم تنظيمها بصفة دورية على مستوى جميع مراكز المحافظة من اجل ضبط الأسواق ومراقبة السلع التي يتم عرضها للمواطنين حفاظاً على صحة المواطنين وسلامتهم