اللواء محمد عبد الفضيل شوشة

أعلن محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، أنه تم فحص 11 ألفًا و958 مواطنًا خلال الأيام الثلاثة الأولى منذ إنطلاق المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، بنسبة بلغت 4.7% من عدد المواطنين المستهدفين، مؤكدًا أن نتيجة الفحص بالنسبة لفيروس "سى" أظهرت أن 11691 مواطنًا جاءت نتيجتها سلبية و567 نتيجتها إيجابية.

وشدد المحافظ - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم الثلاثاء - على أهمية المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس "سي" وعلاج الأمراض غير السارية مثل الضغط والسكر والسمنة ، مضيفًا أن التحليل والكشف والعلاج بالمجان دون أي رسوم أو مصروفات.

وأعرب المحافظ عن أمله في أن تحقق الحملة أهدافها خلال الشهر الأول بزيادة الإقبال عليها، مشيرًا إلى انتشار النقاط والفرق الطبية على مستوى المحافظة في المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية وفي أماكن التجمعات ومراكز الشباب والكليات والمعاهد والمدارس. 

من جانبه، أكد الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة أن الحملة يشارك فيها 120 فريقًا طبيًا موزعين على 80 نقطة فحص على مستوى المحافظة من خلال الحملة ، إلى جانب 20 فريقًا متحركًا في مختلف المناطق والتجمعات، وهناك 6 فرق طبية مخصصة لفحص أبناء المحافظة من المنقولين من الشيخ زويد ورفح إلى محافظات الإسماعيلية والشرقية والمنوفية والبحيرة.