اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة

قال اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء السبت: "إن أهالي الشيخ زويد وطنيون ومتماسكون وأنهم تحملوا الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة ولابد من تعويضهم عن ذلك".. مؤكدا حرصه على إعادة الشيخ زويد إلى ما كانت عليه من قبل ولتصبح مرة أخرى سلة خضر وفواكه مصر.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع عدد من أهالي مركز ومدينة الشيخ زويد بحضور إبراهيم أبوشعيرة عضو مجلس النواب عن الشيخ زويد ورفح وعواقل ومشايخ القبائل وممثلي ورموز العائلات وقيادات المنطقة.

وأضاف شوشة : "أنه مكلف من السيد الرئيس بتنمية وتعمير سيناء".. منوها بأن التنمية تسبق الأمن وأن استراتيجية التنمية يجب تطبيقها من الشرق إلى الغرب وليس العكس.

وأعلن المحافظ عن اتخاذ بعض الإجراءات الخاصة بحل مشاكل المواطنين في الشيخ زويد ومنها : موافقة وزير الكهرباء على تخصيص محول قدرة 2.5 ميجاوات لتأمين الكهرباء في الشيخ زويد والموافقة على إنشاء محطة لتحلية المياه لزيادة حصتها من المياه وتكليف شركات المحمول بإرسال الفنيين إلى الشيخ زويد لمعاينة الأبراج وتحديد أسباب تعطلها وتوفير قطع الغيار اللازمة وإصلاحها، وتيسير وصول المدرسين إلى مدارس الشيخ زويد وتخصيص إحدى السيارات لنقل مدرسى الجورة.

ومن بين الإجراءات أيضا : فتح محطة وقود لتمويل السيارات في الشيخ زويد، وزيادة عدد سيارات الخضر والفاكهة إليها ، وزيادة كمية دقيق التموين من 10 كيلوجرامات إلى 15 كيلوجراما لكل فرد شهريا ، وزيادة عدد أسطوانات الغاز المخصصة لها إلى ألفي إسطوانة بدلا من 1000 أسطوانة شهريا ، ودراسة أحوال المحتجزين لدى جهات الأمن وإخلاء سبيل غير المدانين منهم ، وتوفير 30 ألف متر مربع من فرش المساجد بتبرع من النساجون الشرقيون ، وتشغيل عدد من مراكز الشباب.

ووافق المحافظ على إدخال مواد البناء إلى الشيخ زويد ودراسة موقف المضارين وسرعة صرف مبالغ التعويضات والإعانات المقررة حيث تم ضخ المبالغ المالية اللازمة للصرف إلى مجلس المدينة ومديرية الزراعة والتنمية والتوطين للصرف منها، ودراسة إعفاء الطلاب من أبناء الشيخ زويد من رسوم الإقامة في المدن الجامعية سواء في جامعة العريش أو على مستوى باقي الجامعات، ، ودراسة مشاكل الصحة في المستشفى والوحدات الصحية، وكذا دراسة مشاكل التعليم.

وقال شوشة : إنه يولي عناية خاصة بقطاعي الصحة والتعليم اللذين يعتبران على رأس أولوية اهتماماته..مؤكدا أن جميع المطالب المقدمة مشروعة وسيعمل على تحقيقها بالتنسيق مع الجهات المعنية.