عبد الحافظ وحيد

توجه عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية و التعليم بالسويس، اليوم الثلاثاء لمدرسة النصر الإعدادية بمنطقة السماد فى حى عتاقة التى تواجد بها ثعبان بداخل المدرسة ، حيث تواجد بين تلاميذ المدرسة و شاركهم طابور الصباح واطمأن من إدارة المدرسة إلى استقرار العملية التعليمية بالمدرسة و تأكد من الحضور الجيد بين التلاميذ و المعلمين  داخل الفصول و ذلك فى حضور د. أيمن شاهين وكيل إدارة جنوب .

ثم تابع جولته إلى مدرسة النصر الإعدادية المشتركة لمعرفة حقيقة ظهور ثعبان بالقرب من بوابة المدرسة و قيام إدارة المدرسة بمعاونة بعض موظفى شركة النصر للأسمدة بقتل الثعبان و الاحتفاظ به فى عبوة بلاستيكية .

و عقب وصوله المدرسة اليوم استدعى عبد الحافظ وحيد إدارة الأمراض الناقلة و الملاريا و هى الإدارة المعنية بشأن مقاومة الزواحف القاتلة

و عقب تجوله بالمدرسة و متابعة لعدد من فصولها و طمأنة الطلاب وصلت لجنة الأمراض الناقلة إلى المدرسة  و قامت بعمل مسح شامل لكل المبانى  بما فيها من دورات المياه و المخازن و الملاعب و قدمت تقريراً مبدئياً أفاد بأنه بعد المسح الميدانى اليوم بعدم وجود ثعابين أو أى نوع من الزواحف السامة .

و أوضح م. محمود زياد مدير إدارة الأمراض الناقلة أن المدرسة تحتاج إلى زرع حزام شجرى مؤلف من شجرة ( الشيح ) كإجراء وقائي طارد للزواحف بكل أنواعها و مستويات خطورتها