الأنشطة الصيفية

تستعد مدارس السويس ، بناء على تعليمات وزير التربية والتعليم ، وجه عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية و التعليم بالسويس تعليماته لسرعة تنفيذ عدد من الإجراءات منها:

ضرورة الالتزام بتنفيذ تعليمات الوزارة نحو تفعيل الأنشطة الصيفية و ضرورة وضع اللافتات وعمل الدعاية اللازمة للإعلان عن فتح جميع المدارس لممارسة الانشطة الصيفية العلمية والثقافية والرياضية و الفنية مع وضع هذه الإعلانات فى أماكن ظاهرة داخل المدرسة و في محيطها .

التوجيه و المتابعة بجميع الإدارات التعليمية للتأكد من تنفيذ فتح مراكز تنمية القدرات و الأندية الصيفية مع استمرار فتح باقى المدارس لممارسة الأنشطة مع عدم تعطيل أي أعمال امتحانات أو صيانة بأي مدرسة . تفعيل الأنشطة في الفترة المسائية حيث تنخفض درجات الحرارة مع العمل على تخصيص حوافز تشجيعية للأخصائيين و المشرفين القائمين على تنفيذ النشاط .

تفعيل دور المشاركة المجتمعية لوضع حوافز تشجيعية للطلاب لحثهم على ممارسة النشاط بالمدارس خلال فترة الأجازة الصيفية. زيادة الاهتمام بنشاط الرحلات المدرسية و الزيارات للمناطق الأثرية و عمل المعسكرات الصيفية لجذب الطلاب نحو الذهاب إلى المدرسة .

فتح جميع مدارس المحافظة لخدمة الطلاب و أسرهم و البيئة المحيطة من خلال عمل مسابقات و أنشطة يشترك فيها الطلاب و أولياء الأمور معاً . التنسيق مع مديرية الشباب و الرياضة لاستخدام مراكز الشباب لممارسة الأنشطة الرياضية تفعيلاً لبروتوكول التعاون المشترك بين وزارة التربية و التعليم و التعليم الفنى و الشباب و الرياضة استثمار امكانيات مسرح التربية و التعليم بعد تجديده بالكامل في تكثيف الأنشطة المسرحية لاكتشاف و رعاية المواهب الفنية بالمدارس .

من جانبها أكدت سلمى الشاعر وكيل مديرية التربية و التعليم استعداد مدارس المحافظة لتنفيذ خطة الأنشطة الصيفية تحت إشراف إدارة الشئون التنفيذية بالمديرية و الإدارات التعليمية مشيرة إلى أن الخطة تهدف إلى تنمية المهارات المعرفية و الفنية لدى الطلاب من خلال ممارسة مختلف الأنشطة العلمية و الرياضية و الفنية .