أناقة الاظافر

لا يكفي أن تكون المرأة جميلة وحسنة المظهر وأنيقة في طلتها، بل من المهم والأساسي أن تحرص على نظافة أظافرها وترتيبها، ومن هنا يجب التعرف على الآداب الخاصة للعناية بأظافرك، وكيفية الاهتمام بها وفق ما تنص عليه قواعد الإتيكيت.
 
‎- ضرورة تقليم المرأة أظافرها وترتيبها والحفاظ على نظافتها دائمًا، معتبرة أنه لا يجوز إهمالها تحت أيّ شرط وظرف.

- في حال كانت المرأة تعاني جفاف يديها وتصلّبهما فعليها ترطيبهما دائمًا، معتبرة أنه يمكن للمرأة تقليم أظافرها والاعتناء بها في المنزل، وإذا كانت تلوّنها بطلاء الأظافر فعليها أن تقوم بذلك دوريًا حفاظًا على ترتيبها ومنعًا لتقشّر اللون.

- كل امرأة تقضم أظافرها، إلى تقصيرها قدر الإمكان، مع ضرورة المرأة الاعتناء بأظافر قدميها أيضًا وتقليمها وربّما تلوينها، لا سيما إذا كانت ترتدي أحذية مفتوحة أو صيفية.

- في حال كانت المرأة تعتني بأظافرها في الصالون المختصّ، يتوجب عليها زيارته أسبوعيًا لتحافظ على نظافتها دائمًا، ويجب أن تكون الأظافر متساوية الطول وإلّا أخفقت المرأة في أناقتها.

- ضرورة الاحتفاظ بعدّة العناية بالأظافر وتقليمها وتلوينها في حقيبة كل امرأة.

- تلوين الأظافر ليس ضروريًا، ويمكن للمرأة التي لا تحبّ الألوان القويّة والجريئة استخدام طلاء الأظافر بالألوان المحايدة كالزهري والبيج والمرجاني.

- يجب على المرأة العاملة الابتعاد قدر الإمكان عن استخدام الألوان القويّة والجريئة في المكتب كالأصفر والأرجواني، وتجنّب استخدام إكسسوارات الأظافر كالفراشات والورود، حفاظًا على الترتيب وجدية الموقع.

- ضرورة توحيد ألوان أظافر اليدين والقدمين أو أقلّه منسجمة حتّى في فصل الشتاء، حفاظًا على الأناقة.